الملاحظات

الرئيسيةدخولأحدث الصورالتسجيل
المواضيع الأخيرةgoweto_bilobedجامعة المدينة العالمية وانتشارها عالميا 26 طريقة للتأثير Create10الخميس يونيو 25, 2015 9:23 am من طرفgoweto_bilobedالمكتبة الرقمية في جامعة المدينة العالمية MEDIU في ماليزيا 26 طريقة للتأثير Create10الخميس يونيو 25, 2015 9:22 am من طرفgoweto_bilobedكلية العلوم الاسلامية في جامعة المدينة العالمية - ماليزيا 26 طريقة للتأثير Create10الخميس يونيو 25, 2015 9:22 am من طرفgoweto_bilobedمعهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها - جامعة المدينة العالمية MEDIU في ماليزيا 26 طريقة للتأثير Create10الخميس يونيو 25, 2015 9:21 am من طرفgoweto_bilobedمجلة جامعة المدينة العالمية MEDIU 26 طريقة للتأثير Create10الخميس يونيو 25, 2015 9:20 am من طرفgoweto_bilobedتعريف بجامعة المدينة العالمية في ماليزيا MEDIU 26 طريقة للتأثير Create10الخميس يونيو 25, 2015 9:19 am من طرفgoweto_bilobedمركز اللغات في جامعة المدينة العالمية في ماليزيا MEDIU 26 طريقة للتأثير Create10الخميس يونيو 25, 2015 9:18 am من طرفgoweto_bilobedوكالة البحوث والتطوير في جامعة المدينة العالمية MEDIU في ماليزيا 26 طريقة للتأثير Create10الخميس يونيو 25, 2015 9:17 am من طرفgoweto_bilobedعمادة الدراسات العليا في جامعة المدينة العالمية MEDIU في ماليزيا 26 طريقة للتأثير Create10الخميس يونيو 25, 2015 9:15 am من طرفgoweto_bilobedكلية العلوم المالية والإدارية في جامعة المدينة العالمية MEDIU في ماليزيا 26 طريقة للتأثير Create10الخميس يونيو 25, 2015 9:14 am من طرف

مَرحباً بكُم في شبكة أمان الجزائر | المنتدى الأول للحماية المعلوماتية في الجزائر ، نحن هنا لنفيدكم ونحميكم ،،، لنعطيكم ونعلمكم ولا نريد مقابل ذلك إلا "إحترامكم وتقديركم"
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.




أمان الجزائر | Dz Security :: هنا بيتك :: التنمية البشرية وتطويـــر الذات

شاطر
 26 طريقة للتأثير Create10الأحد يناير 15, 2012 9:35 pm
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
  عضو ذهبي
الرتبه:
  عضو ذهبي
الصورة الرمزية

يارا

البيانات
الجنس : انثى
البلد : 10
العَمَــــــــــلْ : 15
هوايتي : 12
مزاجي : 6
الإنتساب الإنتساب : 02/06/2010
مشآرڪآتے مشآرڪآتے : 251
السٌّمعَة السٌّمعَة : 7
الْنِّقَاط الْنِّقَاط : 531
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: 26 طريقة للتأثير



26 طريقة للتأثير


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




1امتنع
من قول الكلام القاسي أو السلبي : وانتبه لهذا خاصة حينما تُستثار أو تكون
منهكًا . إن نجاحك في الامتناع عن هذا في الظروف المذكورة هو شكل راقٍ من
ضبط النفس . إننا ننجح في عمل هذا حينما نمتنع من قذف الكلمات التي هي من
صنع فورة الهيجان


2- مارس
الصبر مع الآخرين : في أوقات الضغط النفسي ، يكون فقدان الصبر لدينا
طافيًا على السطح ، متحفِّزًا ليجعلنا نقول ما لا نقصد . وقد يظهر فقدان
الصبر على شكل التجهم والتقطيب ، إن الصبر هو التعبير العملي عن الثقة
والأمل والحكمة والحب . وليس الصبر شيئًا سلبيًا ، بل هو سلوك عملي ، إنه
ليس الصمت الغاضب . وفي الحياة مواقف كثيرة تظهر فيها قدرتنا على الصبر ،
مثل انتظار شخص متأخر ، والاستماع الصبور للصغير وهو يفرغ عواطفه برغم
إلحاح المشاغل


3- ميز
بين الشخص وسلوكه أو فعاليته : إن من الواجب أن نبقى على التواصل مع
الإنسان على فرض أن له قيمته الذاتية ، وهذا لا يعني أن نغض النظر عن
سلوكه الخاطئ أو الشائن


4- قدم
خدمات لا يدري أحد أنك أنت الذي قدمتها : إننا كلما قدمنا أعمالاً طيبة
للآخرين دون أن يدروا بمن قدمها فإن شعورنا بقيمتنا الأصلية يزداد ، كما
يزداد احترام الذات لدينا . كما إن مثل هذه الخدمة هي من أهم عوامل
التأثير على الآخرين


5- ليقع
اختيارك على الرد الإيجابي : لماذا يقصر ما يفعله أكثرنا عما يعمله ؟ إن
السبب أننا لا نمارس قدرتنا على اختيار استجاباتنا . إن الاختيار يعني
أننا نحصل على رؤية للأمر المطروح ثم نقرر ما سنفعله ، كما إن الاختيار
يعني قبولنا للمسؤولية عن مواقفنا وسلوكنا ، وأننا نرفض إلقاء اللوم على
الآخرين أو الظروف


6- حافظ
على ما قطعته من وعود : إن محافظتنا على الوعود تعني أن يكون لنا تأثير
على الآخرين . وهذا يعني أننا نقوم بعملية انتقاء دقيق لما سنعطيه من وعود
، إن قدرتنا على إعطاء الوعود والوفاء بها هو أحد مقاييس سلامة شخصيتنا


7- ركز
على دائرة التأثير : حينما نركز على المجال الذي نستطيع أن نتحكم فيه فإن
دائرة تأثيرنا تتوسع . مثال على ذلك : يشكو كثيرون أن رئيسهم في العمل لا
يحاول فهم برنامجهم أو مشكلاتهم . ولكن نفس الذين يشكون قد لا يحاولون أن
يعدلوا عرضًا يتوافق مع عقل الرئيس ومشكلاته ، بحيث لابد أن يستمع إليه


8- تمثل
قانون الحب : حينما نتمثل قانون الحب فإننا نشجع الناس على قبول قوانين
الحياة ، إن الناس لديهم جانب من الليونة في داخلهم ، خاصة أولئك الذين
يتظاهرون بالشدة . وحينما نعرف كيف نستمع ونصغي إليهم نحصل على تجاوبهم ،
ويزداد تأثيرنا إذا أبدينا حبًا غير مشروط ، أما العلاقات السطحية ومحاولة
التحكم فإنها تفقد الناس الثقة .


9- افترض
أفضل الاحتمالات في الآخرين : إن افتراض حسن النية يؤدي إلى نتائج طيبة ،
وحينما يكون تعاملك مع الآخرين على افتراض أنهم يفعلون أحسن ما لديهم بحسب
ما يرون الأمور يعطيك القدرة على أن تستثيرهم على فعل أفضل ما يستطيعون
فعله . بينما بالمقابل حينما نجهد لنصنف الآخرين ونصدر عليهم أحكامنا فإن
هذا يدل على أننا لا نشعر بالأمان . إن لكل إنسان أبعادًا كثيرة ، بعضها
ظاهر وأكثرها هاجع كامن ، ويميل الناس إلى أن تكون استجابتهم لنا بحسب ما
نعتقده عنهم . فلا تسيء الظن في الأكثرين بسبب الأقلين .


10- حاول
أولاً أن تفهم : لتكن محاولتك أن تفهم الآخر قبل رغبتك في أن يفهمك الآخر
. تقمص دور من أمامك ، أي افهم كيف يفكر ولو لبعض الوقت . مثل هذا السلوك
يتطلب شجاعة وصبرًا وشعورًا بالأمان


11- كافئ
الكلام والأسئلة المخلصة : من المؤسف أن الناس يسيئون إلى من يتكلم
بانفتاح واستقامة ، وأكبر عقبة في العلاقات المثمرة المستقيمة إصدار
الأحكام والانتقاد .


12- أشعر
الآخر أنك تفهمه : فحين تفعل ذلك تنبني علاقات الثقة في أثناء التواصل ،
ولكن مثل هذا التجاوب يجب أن يكون موقفًا صادقًا ، وليس تلاعبًا بسحنة
الوجه والكلام .


13- إذا
أساء إليك أحد فكن المبادر بإصلاح العلاقة : فإن من أحس بالإساءة وانكب
بتفكيره عليها سوف يجعل المشكلة تتضخم حتى تخرج عن السيطرة ، وحينما تصلح
العلاقة فافعل ذلك بطيب نفس ، دون أن يكون في قلبك غضب وغيظ .


14- اعترف
بأخطائك ، واعتذر ، واطلب الصفح : حينما تتأزم العلاقات فعلاً فقد يكون
الحل أن نعترف أننا مسؤولون على الأقل عن الأزمة . ولا يكفي أن نشعر هذا
في السر ، بل كثيرًا ما يكون الحل الوحيد أن نعترف بالخطأ ونعتذر ، ولا
نقدم أعذارًا ودفاعات


15- دع
الجدال يفرغ نفسه بنفسه : في حال صدور اتهامات غير مسؤولة وجدال متعنت من
الآخر فلا تفعل مثله ، دعه يتكلم حتى يفرغ ما في جعبته ، استمر في عمل ما
عليك عمله بهدوء ، وهذا سيجعل الآخر يواجه النتيجة الطبيعية لجداله . أما
إذا انسقت إلى دائرة الجدال فإنك ستذوق الحسرة مثلما سيذوقها الآخر ، كما
أن دخولك في ذلك سوف يهيئ بذور مزيد من التباعد في المستقبل .


16- أعط
الأولوية للعلاقة الشخصية : قد تجد مدير أعمال له نشاط كبير في عمله وفي
مساعدة كثير من الناس ، ولكنه لم ينجح في تطوير علاقة عميقة مثمرة مع
زوجته أو مع أبنائه . إن النجاح في تطوير هذا يتطلب نبلاً في الشخصية
وتواضعًا وصبرًا أكثر مما يتطلبه النجاح مع المجتمع . وقد يدافع المرء عن
نفسه بقوله إنه أهمل الواحد لينجح مع عدد كبير ، وهذا يخفي رغبته في
الحصول على التقدير والامتنان . إننا ندرك أننا بحاجة إلى أن نخصص وقتًا
نعطي فيه كل اهتمامنا لشخص محدد .


17- أعد
بلا ملل ذكر الجوانب التي تجمع بينك وبين الآخرين : سلط الضوء على الجوانب
التي توحد بينك وبين أصدقائك وعائلتك والعاملين معك . لا تجعل دور
المشكلات أكبر من جوانب التوحيد وأعمق المشاعر .

18- اجعل
تأثير الآخرين عليك سابقًا على تأثيرك عليهم : إن تأثيرنا على الآخرين
يوازي شعورهم بتأثيرهم علينا . إن اهتمامك بمشكلات الآخر الخاصة تجعله
يعلم بتأثرك بشؤونه ، وعندها سيفتح لك قلبه بشكل مدهش


19- تقبل
الشخص كما هو : إن أول خطوة في تغيير الآخر أن تتقبله كما هو . فإذا لم
تتقبله فإنه سيتخذ موقفًا دفاعيًا ويتوقف استماعه لك . ولا يعني التقبل
أنك تقبل بالعيب الذي لديه ، ولكنه يعني إدراك قيمته الأصلية .


20- كن
مستعدًا في قلبك وعقلك قبل أن تكون مستعدًا بلسانك : إن طريقة قولنا
للأشياء قد تكون أهم مما نقوله ، فكر واضبط نفسك ، قرر أن تكون لطيفًا
مرحًا راجع قدراتك على أن تدخل على الآخر السرور ، مثل هذا القرار سيمكنك
من التغلب على عنائك ويستثير قدراتك .


21- تجنب
مواقف الهجوم أو الدفاع : في حالات الخلاف تجنب ما يفعله كثر من الناس
حينما يحيلون الخلاف إلى عنف ، سواء أكان العنف بالغضب الظاهر أو بالكلام
الساخر أو بالعبارات الجارحة أو بالانتقاد . وتجنب كذلك الدفاع سواء أكان
بصورة الانسحاب والحسرة ، والدليل لكل ذلك هو الحديث الهادف لإنهاء الخلاف
.


22- اختر
الوقت الصحيح للتعليم : ليس كل وقت مناسبًا للتعليم ، فالناس مستعدون
للتعليم حينما لا يشعرون أن هناك ما يهددهم ، وحينما لا تكون أنت غاضبًا
أو في حالة إحباط ، وإنما تظهر احترامًا وعطفًا وتكون أنت في أمان في داخل
نفسك ، ولا يناسب التعليم كذلك حينما يحتاج الآخر إلى المساعدة ، تذكر من
جهة أخرى أننا نقوم بالتعليم غير المباشر كل الوقت ؛ لأننا نشع باستمرار
ما يدل على حقيقتنا .


23- اتفق
مع الآخر على الحدود والقواعد والتوقعات والنتائج : إن شعورنا بالأمان
يرجع إلى حد بعيد إلى شعورنا بالإنصاف والعدل ، وبالعكس فإن الحياة يفقد
فيها الأمان حينما تكون القواعد والتوقعات مفاجئة مزاجية .


24- لا
تستسلم ولا تيأس : ليس من الرفق بالناس أن نحميهم من نتائج أعمالهم ، فمثل
هذه الحماية تمكن للسلوك غير المسؤول وتعلم الناس أن يسمحوا لأنفسهم أن
تكون رغباتهم هي النظام السائد ، ومن جهة أخرى فحينما نتغافل عن محاولات
الناس فنحن نثبط محاولاتهم .


25- كن
حاضرًا عند مفترقات الطرق : قد يتخذ من نحبهم ويهمنا أمرهم قرارات لها
آثار بعيدة المدى على أساس رؤى انفعالية آنية ، فكيف نحميهم ؟ إن أول ما
علينا فعله أن نفكر قبل أن نبدي رد فعلنا ، فلا ننساق وراء الانفعال نحن
كذلك ، وإلا أضررنا بما لنا من تأثير عليهم ، وعلينا ثانيًا أن نعرف أن
المشاعر تحرك دوافع الناس أكثر من التفكير ، فعلينا أن نتعلم اللغة التي
تؤثر فيهم.


26- استخدم
كلاً من لغتي المنطق والمشاعر : إن هاتين اللغتين تختلف إحداهما عن الأخرى
كما تختلف اللغة العربية عن الصينية ، حينما لا يحدث التواصل الجيد بينك
وبين الآخر فامنحه الوقت الكافي وأصغ إليه بإخلاص ، وعبر عن مشاعرك بصدق


اتمنى ان تنال اعجابكم





الموضوع الأصلي : 26 طريقة للتأثير // المصدر : أمان الجزائر | Dz Security // الكاتب: يارا


توقيع : يارا







الإشارات المرجعية
التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك
الــرد الســـريـع
..


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



 26 طريقة للتأثير Collap11تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





الساعة الآن.




12345678910111213141516171819202122232425262728
29303132333435363738394041424344454647484950515253545556
57585960616263646566676869707172737475767778798081828384
858687888990919293949596979899100101102103104105106107108109110111112

Rss

feed

atom

xml



إعلانات أمان الجزائر النصية
إعــــــــــلانإعــــــــــلانإعــــــــــلانإعــــــــــلان
إعــــــــــلانإعــــــــــلانإعــــــــــلانإعــــــــــلان
إعــــــــــلانإعــــــــــلانإعــــــــــلانإعــــــــــلان
إعــــــــــلانإعــــــــــلانإعــــــــــلانإعــــــــــلان
إعلانات أمان الجزائر
إعــــــــــلانإعــــــــــلانإعــــــــــلانإعــــــــــلان
Copyright © 2009-2013 Dz Security , Inc. All rights reserved